الواتساب Whatsapp تضيف ميزة جديدة لتتبع أي شخص على موقعه الجغرافي

الواتساب Whatsapp تضيف ميزة جديدة ورائعة من نوعها، حيث يتيح لك التطبيق في الإصدار الأخير بأتاحة وتتبع أي شخص والأطلاع على مواقعهم الجغرافية في لحظتها، بناءً على التصريح الرسمي التي أعنتها شركة الأم ( الفيسبوك ) قبل أيام، وحيث صارت هذه الإضافة متاحة حالياً من يومنا وبجميع دول العالم.

الواتساب Whatsapp تضيف ميزة معرفة الموقع الجغرافي للأشخاص

وهذه الميزة الحديثة التي أطلقتها شركة الواتس اب مؤخراً سميت بـ (Live Locations) حيث تتيح هذه لمشاركة موقعك الحالي ومنطقتك بالتحديد عبر خريطة هاتفك الذّكي من دون أن تقوم أنت بتفعيله مع أي مستخدم أخر، فالكثير بدءو يستخدمونها ويفاجئون أصدقائهم بهذه الطريقة العجيبة وكذلك معرفة أماكن المتطفلين والمجهولين بأماكن تواجدهم وتشتغل هذه الميزة على جميع أنظمة الأندرويد والآيفون المختلفة.

تفعيل ميزة Live Locations على الواتس اب

وعند مشاركة أي شخص موقعه الجغرافي، هنا لايلزم للشخص أن يتواصل أو يتحدث معه عبر تشغيل الخارطة، فيتم متابعته حسب الخطوات وأظهاره من مكان لأخر ويشترط من الطرفين من تشغيل الانترنت، كما أنها تقوم كذلك بمشاركة موقعك الحالي.

ولتشغيل هذه الخاصية يجب عليك الدخول أولاً إلى نافذة المحادثة حسب الخيارات لمشاركة الموقع الجغرافي الخاص بك وتقوم بإختيار أسم Share Live Location وقم بعد ذلك بأختيار الفترة الزمنية من 4 إلى 8 ساعات حيث أنها تبقى فعّالة خلال الفترة المحدّدة والمشار أنت عليها، وفي حال أن مجموعة كبيرة على الواتساب Whatsapp قاموا بتشغيل هذه الخاصية فأنه يظهر أمامك على الخريطة رموز للأشخاص المتواجدين في الخريطة.

واتساب 2018 Whatsapp

ومن جانب أخر طمأنت شركة الواتس آب جميع مستخدميها في أنحاء العالم إلى أن المعلومات المرسلة بين جميع الأشخاص من تتبع عبر الخريطة تعتبر مشفرة تماماً ولا يمكن لأي شخص كان أو جهة أخرى من مراقبتك.

وتعد هذه الميزة ضمن مجموعة من المميزات التي تصدرها الشركة بين الحين والأخرى، ومازالت مستمرة في عطائها وتحديثاتها الذي يعتبر السبب الوحيد لكسب أكثر تطبيق نال تحميل وشهرة واسعة.

إلى هنا متابعينا الكرام نصل إلى اكمال التدوينة عبر موقعكم (العقرب)، نأمل أننا قد وصلنا إلى المطلوب، وفي حال أعجابك له فما عليك عزيزي القارئ إلاّ أن تقوم بمشاركته بين جميع أصدقائك لكي يستفيدوا منه.

يستحق المتابعة
تقييم المستخدمون: 4.7 ( 2 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق